إغلاق القائمة
جربي ماسكات الكركم لبشرة أفتح 3 درجات

جربي ماسكات الكركم لبشرة أفتح 3 درجات


    جربي ماسكات الكركم لبشرة أفتح 3 درجات 

    الكركم  أشهر التوابل المفيدة لصحة الإنسان حيث اشتهر بمنافعه الجمة في تقوية المناعة ، تحسين عملية الهضم ، الحفاظ على مستوى الكوليسترول في الدم ، بالإضافة لفوائده الجمالية الرائعة حيث يعمل على علاج التهابات البشرة ومحاربة البكتيريا مما يقلل ظهور البثور ، كما يساعد في العمل على تأخير الشيخوخة وظهور التجاعيد المبكرة ، لذا لا تقتصر استعمالات الكركم على الطبخ بل يستعمل الكركم في تحضير العديد من وصفات العناية بالبشرة .

    ماسكات الكركم لتفتيح البشرة :
    ماسك الكركم والحليب :
    المكونات :
    – ملعقتان من الطحين .
    – ربع كوب من الحليب السائل .
    – ملعقتان من الكركم .
    الطريقة : تخلط المكونات حتى نحصل على عجينة لينة تفرد على البشرة وتوزع تماما لتغطيها ، ثم تترك حتى تجف ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر ويجفف مما يفيد في التخلص من علامات تمدد البشرة وترهلها .



    ماسك الكركم والعسل :
    المكونات :
    – ملعقة من عسل النحل .
    – ملعقة من الكركم .
    – عصير ليمونة واحدة .
    الطريقة :
    تخلط المكونات جيدا في فنجان ثم توزع على البشرة مع التدليك اللطيف وتترك ربع ساعة ، ثم تغسل بالماء البارد وتجفف ، يمكن تكرار الماسك مرتين أسبوعيا للحصول على بشرة أفتح 3 درجات بأمان دون أي آثار جانبية مع نعومة مميزة .

    ماسك الكركم والزبادي :
    المكونات :
    كميات متساوية من مسحوق الكركم والعسل النحل والزبادي .
    الطريقة :
    يتم خلطها جيدا لنحصل على عجينة سائلة يتم توزيعها على الوجه بعد تنظيفه تماما من بقايا المكياج ، مع التركيز بالمنطقة المحيطة بالعينين ، يترك الماسك 20 دقيقة يشطف بعدها الوجه ويجفف ، يفيد الماسك بتركيبته الخاصة بالقدرة على علاج التهابات البشرة وتخفيف تورم الجفون والمنطقة المحيطة بالعيون ، ومكافحة علامات الإجهاد والسهر .

    ماسك الكركم وزيت الخردل :
    المكونات :
    – ملعقتان من الكركم .
    – 4 ملاعق من زيت الخردل .
    الطريقة : تخلط المكونات معا جيدا في وعاء نظيف ، ثم توزع على البشرة وتترك ربع ساعة ، يغسل بعدها الوجه بالماء البارد ويرطب بماء الورد ، يفيد الماسك في الحصول على بشرة صافية نضرة مع ملمس ناعم .

    ماسك الكركم وطحين الحمص :
    المكونات :
    كميات متساوية من الكركم وطحين الحمص مع قليل من الماء .
    الطريقة :
    تخلط المكونات جيدا حتى نحصل على عجينة لينة يمكن توزيعها على البشرة ، تترك بعدها حتى تجف تماما ثم تفرك بفوطة ناعمة نظيفة مبللة بالماء البارد ، ثم يشطف الوجه ويجفف ، تفيد مكونات هذا القناع في تقليل نمو الشعر الزائد ويفضل استعمالها بعد إزالة الشعر من جذوره .

    المصدر موقع المرسال .
    المصدر : https://www.almrsal.com/post/351113

    Jamie M Jones
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع وصفات .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق